مركز الكفاءات للتغير المناخي يعزز برنامج عمله في مجال دعم القدرات والسياسات المناخية – حدث كم

مركز الكفاءات للتغير المناخي يعزز برنامج عمله في مجال دعم القدرات والسياسات المناخية

عقد مركز الكفاءات للتغير المناخي أول أمس الأربعاء، عن طريق تقنية التناظر المرئي، مجلسه الإداري العاشر وجمعيته العامة العادية، للوقوف على إنجازات المركز خلال السنة الماضية ولتدارس البرمجة المالية لسنة 2021-2022.

وقدمت السيدة رجاء شفيل المديرة العامة للمركز، خلال هذا اللقاء، جردا لأهم المنجزات المتعلقة بتكوين ودعم سياسات مكافحة التغير المناخي، مع التركيز على الشباب والفاعلين في المجال الترابي والادارات المركزية واللاممركزة والمنظمات غير الحكومية.

وأبرزت أنه بالرغم من التدابير الاحترازية التي فرضها الوضع الصحي العالمي، فقد استفاد أكثر من 2000 شخص في المغرب وإفريقيا من الورشات التكوينية، جلهم شباب من حاملي الشهادات، في إطار برنامج المدرسة الافتراضية للمناخ (Master Class)، وذلك بغية تكوين مجموعة من الخبراء الشباب في هذا المجال وتشجيع خلق فرص عمل في مجال الخدمات المناخية.

أما على الصعيد الافريقي، فقد واصل المركز دعم استكمال دراسة “الصندوق الأزرق لحوض الكونغو”، كما يستعد لاطلاق دراسة حول “إنشاء الآلية المالية للجنة المناخ في منطقة الساحل”.

وتجدر الاشارة إلى أنه منذ الدورة 22 لمؤتمر المناخ الذي انعقد في مراكش سنة 2016، أصبح مركز كفاءات التغير المناخي فاعلا أساسيا على المستوى الافريقي كأول مركز إفريقي يقدم الدعم لأكثر من 35 دولة إفريقية عضو في لجنة المناخ لحوض الكونغو ولجنة المناخ للساحل واللتين تم إحداثهما بمبادرة من جلالة الملك محمد السادس خلال قمة العمل الافريقية المنظمة على هامش مؤتمر المناخ بمراكش.

و.مع/ح.ك

التعليقات مغلقة.