مونديال قطر 2022: الصحف الجنوب إفريقية تبرز الفوز الكبير للمغرب على بلجيكا – حدث كم

مونديال قطر 2022: الصحف الجنوب إفريقية تبرز الفوز الكبير للمغرب على بلجيكا

أبرزت عدد من الصحف والمواقع الإلكترونية الجنوب إفريقية ، امس الاثنين ، الفوز الكبير الذي حققه المنتخب الوطني المغربي على حساب نظيره البلجيكي لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات برسم نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تحتضنها حاليا قطر.
وكتبت صحيفة (دو سيتزن) أن المغرب قلل من آمال بلجيكا في مونديال قطر بعد هدفي عبد الحميد الصابري وزكرياء، اللدين منحا الفوز لمنتخب المغرب، أمس الأحد في الدوحة. وقالت إن “أداء بلجيكا أمام المغرب كان عقيما في مباراتها الثانية في مونديال قطر، وزكى أداءها في المباراة الافتتاحية ضد كندا بفوز غير مقنع’’.
وتابعت الصحيفة أن الشياطين الحمر الذين كانوا أنهو النسخة السابقة من نهائيات كأس العالم (روسيا 2018)، في المركز الثالث، لم يقدموا شيئا يذكر فوق أرضية ملعب تمامة أمام المغرب، مشيرة إلى أن “البديل صبيري كان بطل المباراة بضربة حرة في الدقيقة 73 فاجأت الحارس تيبو كورتوا، قبل أن يضيف أبو خلال الهدف الثاني في الوقت الإضافي’’.
ومن جهتها، أوردت يومية (إس أ بي سي نيوز) أن المغرب بفوزه يكون قد رد الدين لبلجيكا الثانية عالميا في ترتيب الفيفا والتي كانت فازت على أسود الأطلس في مونديال 1994 بالولايات المتحدة بهدف يتيم.
وأشارت إلى أن المشجعين المغاربة أضفوا طابعا خاصا على المقابلة وعلى الأجواء داخل ملعب التمامة في الدوحة.
وبدورها، ذكرت يومية (سويتن) بأن هذا الفوز الأول للمغرب منذ الانتصار على اسكتلندا في مونديال فرنسا في 1998، مسجلة أن أسود الأطلس كانوا غادروا مونديال روسيا بنقطة يتيمة حصدها من تعادل أمام إسبانيا.
وكتبت أن منتخب ’’الشياطين الحمر’’ مطالبين بالبحث عن المرور إلى دور الثمانية خلال مقابلتهم المقبلة ضد كرواتيا، في وقت لن يفوت المغرب فرصة التأهل وهو يواجه كندا التي أقصيت بعد حصدها لهزيمتين.

 

حدث/متابعة

 

التعليقات مغلقة.