“جسر لتحقيق تنمية اجتماعية دامجة ومبتكرة ومستدامة”: موضوع لقاء عواطف حيار وعبد العزيز الدرويش – حدث كم

“جسر لتحقيق تنمية اجتماعية دامجة ومبتكرة ومستدامة”: موضوع لقاء عواطف حيار وعبد العزيز الدرويش

استقبلت السيدة عواطف حيار وزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة صباح يوم الثلاثاء 28 مارس 2023 المكتب التنفيذي للجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم برئاسة السيد عبد العزيز الدرويش رئيس الجمعية.

وقد خصص هذا اللقاء لإحاطة الجمعية ومن خلالها كافة مجالس العمالات والأقاليم بالخطوط العريضة لاستراتيجية “جسر لتحقيق تنمية اجتماعية دامجة ومبتكرة ومستدامة” التي سطرتها الوزارة للفترة 2022-2026 وإشراكها في تنزيل مضامينها بطريقة فاعلة وفعالة على المستوى الترابي.
وقد قامت السيدة الوزيرة بالتذكير بالمحاور الأساسية لهذه الإستراتيجية التي تروم النهوض بالخدمات الاجتماعية مشيرة أن الوزارة تسعى الى العمل جنبا الى جنب مع مجالس العمالات والاقاليم في الشق المتعلق بتأهيل المراكز الاجتماعية بحكم أن هذا الاختصاص يعود لها وذلك من خلال القيام بتشخيص وجرد للبنيات التحتية الاجتماعية المتواجدة بكافة تراب المملكة وكذا للموارد البشرية المشرفة عليها لمعرفة درجة الهشاشة بكل إقليم وعدد ونوعية المراكز المتواجدة بها مع تسطير خارطة طريق لتحديد الخصاص في أفق تحقيق عدالة مجالية واعتماد مراكز من الجيل الجديد.
هذا وقد شكر السيد رئيس الجمعية باسم أعضاء المكتب التنفيذي السيدة الوزيرة على حرصها على اشراك مجالس العمالات والاقاليم في تنزيل هذه الاستراتيجية، وأثنى على المجهودات التي تبدلها الوزارة، الى جانب كافة المتدخلين في المجال الاجتماعي، لفائدة الطبقات الهشة والمعوزة بغية تحقيق الدولة الاجتماعية كما ارادها مولانا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. وعبر عن الانخراط التام لمجالس العمالات والاقاليم للمساهمة في تنزيل هذا البرامج الحكومي وذلك بتنسيق مع مصالح وزارة الداخلية وتحت إشراف السادة الولاة والعمال، واستعدادها لتنفيذ كافة المشاريع المقترحة التي تهم المجال الاجتماعي.
وقد تم الاتفاق في الاخير على القيام بجرد للمراكز الاجتماعية بمختلف العمالات والاقاليم لتحديد عددها ونوعيتها بتنسيق مع الجمعية على أن يتم عقد لقاء ثاني بعد شهر لتحديد الخطوات المقبلة.

التعليقات مغلقة.