إطلاق تكوين في مجال تدبير النزاعات من طرف منظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية والمركز الإفريقي لحل النزاعات – حدث كم

إطلاق تكوين في مجال تدبير النزاعات من طرف منظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية والمركز الإفريقي لحل النزاعات

أعلنت الأكاديمية الإفريقية للجماعات الترابية التابعة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، والمركز الإفريقي للحل البناء للنزاعات، ومقره بمدينة ديربان – جنوب إفريقيا، اليوم الاثنين، عن إطلاق برنامجهما الأول لتكوين المكونين في مجال تدبير النزاعات، وذلك عبر تنظيم ورشة أولى ما بين 16 و22 يوليوز الجاري بإفران.

وأوضح الطرفان، في بلاغ مشترك، أن هذه الورشة، التي يرتقب تنظيمها بجامعة الأخوين، تشكل الخطوة الأولى ضمن برنامج هام لتكوين المكونين بشأن موضوع تدبير النزاعات، والذي سيختتم بحفل لمنح الشهادات سنة 2025.

وأبرز البلاغ أنه بالنظر إلى حجم وتحديات النزاعات التي تواجه الحكومات المحلية والإقليمية الإفريقية، فإن التكوين والتمكين وبناء القدرات لمجموعة أولى من أعضاء منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، من شأنه أن يسهم في تعزيز وترسيخ ثقافة السلم على المستوى دون الوطني.

وبحسب المصدر ذاته، يأتي هذا النشاط في إطار تنفيذ الشراكة الاستراتيجية والمتينة الموقعة بين المنظمة والمركز سنة 2021، مشيرا إلى أن 15 ممثلا عن الحكومات المحلية والإقليمية الإفريقية سيستفيدون من هذا البرنامج الغني والواعد.

وسيتم تقديم هذه الندوة الأولى وإدارتها من قبل خبراء وممارسين في المركز الإفريقي للحل البناء للنزاعات، متخصصين في مجال إرساء السلم، خاصة فيليب فيسر، مدير المعارف التطبيقية والتعلم، وروني نغوينيا، المدرب الاستشاري ومحلل النزاعات.

و م ع

التعليقات مغلقة.