قافلة بابا عاشور تحل بالمخيمات الصيفية | حدث كم

قافلة بابا عاشور تحل بالمخيمات الصيفية

قافلة بابا عاشور تجوب المخيمات الصيفية بمناسبة ذكرى عاشوراء الاحتفالية وتزامنا مع احتفالات عيد العرش المجيد، يسر الأكاديمية الدولية للتراث الثقافي اللامادي الاعلان عن الدورة الثامنة عشر لقافلة بابا عاشور تحت شعار ” طفولة واعدة وهوية ثابتة “، وذلك من 8 إلى 30 محرم 1446 الموافق ل 15 يوليوز إلى 5 غشت 2024 .

ستجوب قافلة بابا عاشور هذه السنة انطلاقا من عاصمة الأنوار مدينة الرباط عددا من مراكز التخييم بالمملكة، أولها مخيمات الأطلس المتوسط بإقليم إفران وايموزار كندر، لتتنقل بعد ذلك بين مخيمات الأطفال بكل من الأقاليم الشمالية والشرقية والأطلس الصغير، ثم تختتم جولاتها باستضافة أبناء مغاربة العالم بمجمع مولاي رشيد للطفولة والشباب ببوزنيقة.
إن الهدف من هذه القافلة هو تحقيق التطلعات الوطنية بخصوص الاستثمار في أبناء الوطن، وبناء قدراتهم، وتوسيع مداركهم، وتعزيز هويتهم النابعة من ثقافتنا الوطنية.
تنظم قافلة بابا عاشور من طرف الأكاديمية الدولية للتراث الثقافي اللامادي بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الشباب – وبتعاون مع فعاليات المجتمع المدني.
وتهدف هذه التظاهرة إلى إضفاء طابع اللمة والتقاسم والتازر وإدخال البهجة والفرحة على اطفال المخيمات الصيفية من خلال تعزيز وتثمين التراث الثقافي اللامادي والعادات المغربية الاصيلة.
ويجدر الإشارة أن تظاهرة بابا عاشور هي ماركة مسجلة ومحفوظة .
كل عاشوراء وابناؤنا بالف خير .

ح.ك

التعليقات مغلقة.