المغرب وتركيا يبحثان فرص الشراكة في مجال المجوهرات – حدث كم

المغرب وتركيا يبحثان فرص الشراكة في مجال المجوهرات

أجرت كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، جميلة المصلي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع السفير التركي بالمملكة، السيد إيثيم باركان أوز، تمحورت حول فرص الشراكة في مجال المجوهرات.

وأوضحت المصلي أن هذا اللقاء الذي يندرج في سياق تعزيز العلاقات بين المغرب وتركيا، لا سيما في مجالي الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، يروم بالأساس إرساء تعاون تقني في مجال المجوهرات.

واستعرضت في هذا الصدد الجهود التي تبذلها المملكة في سبيل الارتقاء بهذا القطاع، مشيدة بالعدد المتزايد للشباب الذين اختاروا الانخراط في التكوين في شعبة المجوهرات على مستوى مراكز التكوين والتأهيل المهني لحرف الصناعة التقليدية.

وأبرزت المسؤولة مميزات فن المجوهرات والحلي المغربي وكذا الدور الذي تضطلع به مراكز التكوين في الحفاظ على على هذا الفن العريق. وأشارت إلى أن الصائغين المغاربة يتمتعون بمهارات كبيرة، مسجلة أن الشراكة مع تركيا في هذا المجال من شأنها فتح آفاق جديدة أمام هؤلاء الحرفيين.

من جانبه، قال سفير تركيا في المغرب إن هذا الاجتماع يهدف إلى النهوض بالتعاون القائم بين تركيا والمغرب في مجال المجوهرات، من خلال تقاسم الخبرة والمهارات بين حرفيي البلدين.

ح/م

التعليقات مغلقة.