مجلس النواب يخلد غدا الخميس "يوم إفريقيا العالمي" - حدث كم
أخبار عاجلة

مجلس النواب يخلد غدا الخميس “يوم إفريقيا العالمي”

يخلد مجلس النواب غدا الخميس، “يوم إفريقيا العالمي”، الذي تحتفل به الدول الإفريقية والمنتظم الدولي في الخامس والعشرين من شهر ماي، والذي يصادف هذه السنة الذكرى 55 لتأسيس منظمة الوحدة الإفريقية.

وأوضح بلاغ لمجلس النواب أن اللقاء الذي ينظمه بالمناسبة حول موضوع “آفاق القارة الإفريقية”، يأتي في إطار المواكبة البرلمانية للسياسة الإفريقية للمملكة، والتي يقودها ويرعاها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تثمر حضورا مغربيا نوعيا ووازنا، سياسيا واقتصاديا وإنسانيا، في القارة.

ويعرف اللقاء، حسب المصدر ذاته، على الخصوص، مشاركة سفراء الدول الإفريقية المعتمدين بالرباط، فضلا عن أعضاء المكتب ورؤساء الفرق ورؤساء اللجان النيابية بمجلس النواب، وأعضاء الشعبة البرلمانية المغربية في الاتحاد البرلماني الأفريقي، وأعضاء الشعبة البرلمانية المغربية في البرلمان الإفريقي.

وذكر البلاغ بأن المغرب يعتبر من الدول المؤسسة لمنظمة الوحدة الإفريقية بتاريخ 25 ماي 1963، والتي أصبحت في ما بعد منظمة الاتحاد الإفريقي، إذ كان من أوائل الدول التي ساهمت في إرساء العمل الإفريقي المشترك وفي الدفاع عن إفريقيا موحدة ومستقلة.

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الحكومة: المغرب ممتن لباربادوس على سحب اعترافها بـ”الجمهورية الصحراوية” المزعومة ودعمها للمقترح المغربي لحل نزاع الصحراء

عبر رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، عن امتنان المملكة المغربية لحكومة الباربادوس على قرارها...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.