“جميعا من أجل استدامة الحرف التقليدية”: شعار الملتقى الوطني الأول للصناعة التقليدية بزاكورة من 19 إلى 24 دجنبر 2018 – حدث كم

“جميعا من أجل استدامة الحرف التقليدية”: شعار الملتقى الوطني الأول للصناعة التقليدية بزاكورة من 19 إلى 24 دجنبر 2018

تنظم فيدرالية الصناعة التقليدية بإقليم زاكورة، من 19 إلى 24 دجنبر الجاري، الملتقى الوطني الأول للصناعة التقليدية، بمشاركة 120 جمعية وتعاونية يمثلون عددا من المدن المغربية.

وذكر بلاغ للجهة المنظمة، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن هذا الملتقى، المنظم بشراكة مع غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة-تافيلالت، والمجلس الإقليمي لزاكورة وعمالة الإقليم، تحت شعار “من أجل استدامة الحرف التقليدية”، يروم حماية التراث الحرفي باعتباره جزءا من الهوية الوطنية وترويج وتسويق منتوجات الصناع والحرفيين.

كما تشكل هذه التظاهرة، المقامة بالتعاون مع المجلس الجماعي لزاكورة، ومجلس جهة درعة-تافيلالت، وبتنسيق مع مؤسسة (دار الصانع)، والمديرية الإقليمية للصناعة التقليدية بزاكورة، فرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين الصناع التقليديين، وتشجيعهم على بذل المزيد من الجهود في مجال الإبداع والابتكار.

ويتضمن برنامج الملتقى تنظيم محاضرات ولقاءات تتناول مواضيع تهم الصناعة التقليدية، بالإضافة إلى ورشات تكوينية لفائدة الحرفيين تتمحور حول “التدبير المالي لمشاريع الصناعة التقليدية”، و”الابتكار والإبداع في منتوجات الصناعة التقليدية”، و”تسويق منتوجات الصناعة التقليدية”.

كما يتضمن تنظيم أنشطة ثقافية وفنية ومسابقات لفائدة المشاركين في المعرض، علاوة على تكريم بعض الحرفيين القدامى اعترافا بالمجهودات التي بذلوها للحفاظ على استمرارية الصناعة التقليدية.

ح/م

التعليقات مغلقة.