جمعية أبي رقراق تعقد مجلسها الإداري تحت شعار”مواكبة اتفاقية تأهيل وتثمين تراث مدينة سلا” – حدث كم

جمعية أبي رقراق تعقد مجلسها الإداري تحت شعار”مواكبة اتفاقية تأهيل وتثمين تراث مدينة سلا”

عقدت جمعية أبي رقراق اليوم الجمعة بسلا مجلسها الإداري، تحت شعار “مواكبة اتفاقية تأهيل وتثمين تراث مدينة سلا”.

وبالإضافة إلى تقديم التقريرين المالي والأدبي لسنة 2018 شكل انعقاد المجلس الإداري للجمعية في دورته ال 33 فرصة لعرض الخطوط العريضة لبرنامج عملها سنة 2019.

وفي كلمة بالمناسبة قال رئيس جمعية أبي رقراق، السيد نور الدين اشماعو إن هذه الدورة تشكل امتدادا لعمل الدورة السابقة التي تم خلالها تقديم الخطوط العريضة لكتاب أبيض حول واقع المدينة العتيقة وسبل تجاوز الإكراهات والمظاهر التي تفقدها جاذبيتها، وتحد من موقعها كرافعة لفعل تنموي شامل في مجموع تراب “سلا المليونية”.

وأكد السيد اشماعو أن نهج الجمعية يروم مواصلة العمل الذي انطلق منذ سنة 1987، وشمل إعداد دراسة ميدانية حول المدينة العتيقة، بالتعاون مع معهد الهندسة المعمارية بمدينة فينيسيا الإيطالية، مشيرا إلى أنه تم إغناء وتجويد نص اتفاقية تأهيل وتثمين تراث مدينة سلا ورفعها للجهات المعنية.

وبعدما سجل الحاجة إلى مزيد من إشراك المجتمع المدني في مسلسل اتخاذ القرار المحلي، اعتبر رئيس جمعية أبي رقراق إحداث ائتلاف مدني مشترك عاملا في تعزيز المقاربة التشاركية في هذا المجال مشددا في السياق ذاته على محورية دور المجتمع المدني في كل المقاربات التنموية، وعلى رأسها اتفاقية تأهيل وتثمين المدينة العتيقة.

ح/م

التعليقات مغلقة.