كأس أمم إفريقيا (مصر 2019 ): “الفار” هو الذي حسم بين “أسود التيرانغا” و “نسور قرطاج” ليتاهل المنتخب السينغالي الى النهاية بـ 1ـ0 – حدث كم

كأس أمم إفريقيا (مصر 2019 ): “الفار” هو الذي حسم بين “أسود التيرانغا” و “نسور قرطاج” ليتاهل المنتخب السينغالي الى النهاية بـ 1ـ0

تأهل المنتخب السنغالي لكرة القدم، إلى المباراة النهائية لبطولة كأس أمم افريقيا (مصر 2019 ) بعد فوزه على نظيره التونسي بهدف للاشيء في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الأحد، بملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، برسم الدور نصف النهائي للبطولة.

وأنهى المنتخبان الوقت القانوني للمباراة التي أدارها الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، بالتعادل السلبي، قبل اللجوء إلى الشوطيين الإضافيين الذين منحا الفوز لأسود التيرانغا بهدف من نيران صديقة من اللاعب ديلان برون ضد مرماه في الدقيقة ال100 من الشوط الإضافي الأول. وجاء هذا الهدف إثر كرة عرضية من ضربة خطأ ثابتة ارتطمت باللاعب التونسي برون، ليتحول اتجاهها نحو الشباك، لسوء تقدير الحارس معز حسن.

ونجدر الاشارة الي ان  منتخب تونس  ضبع ضربة جزاء في الدقيقة 75 تحصل عليها، عندما سدد فرجاني ساسي كرة قوية نحو الشباك لمست يد المدافع كولبيالي، لكن فرجاني لم يتمكن من ركنها في الشباك، بفعل يقضة الحارس غوميز.

كما ضيع بدوره “أسود التيرانغا” ضربة جزاء في الدقيقة 78 إثر عرقلة إدريسا غاي ونفذها هنري سايفيت لكن معز حسن تصدى لها بنجاح وأبعدها عن مرماه.

وبدورهما الحكم ،  و “الفار”، الغيا ضربة جزاء لفائدة المنتخب التونسي في الشوط الإضافي الثاني، وذلك بعد الرجوع الى تقنية (الفار) للتأكد من صحتها!.

 م/ا

التعليقات مغلقة.