مندوبية التامك: “الهدف الوحيد لمن يحاولون إيهام الرأي العام انهم يدافعون عن موظفي القطاع هو خدمة أجندة لا تمت بصلة إلى ما يدعونه” – حدث كم

مندوبية التامك: “الهدف الوحيد لمن يحاولون إيهام الرأي العام انهم يدافعون عن موظفي القطاع هو خدمة أجندة لا تمت بصلة إلى ما يدعونه”

أوضحت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج، أن الهدف الوحيد للأفراد الذين يحاولون إيهام الرأي العام انهم يدافعون عن موظفي قطاع إدارة السجون وإعادة الادماج، هو خدمة أجندة لا تمت بصلة إلى ما يدعونه.

وأضافت في بلاغ توصل الموقع بنسخة منه ،ردا على بعض التدوينات والرسائل المنشورة مؤخرا في بعض مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تحريض موظفي القطاع السجني على الاحتجاج، أن المندوبية سبق لها غير ما مرة أن بلغت الرأي العام في بلاغاتها بالانعكاسات الخطيرة لما يصدر عن التنظيم النقابي المزعوم على أمن المؤسسات السجنية وسلامة نزلائها.

وفي ذات السياق تردف المندوبية أن تلك الجهات تمادت في أعمالها الهدامة من خلال تحريض الموظفين على تقديم شواهد طبية بشكل جماعي، ودفعهم إلى الاحتجاج والقيام بسلوكات منافية للمقتضيات القانونية والتنظيمية المنظمة للعمل بالمؤسسات السجنية، وهو ما سبق أن حذرت منه المندوبية ، حسب نفس البلاغ ، لما فيه من مس بأمن المؤسسات السجنية وسير العمل بها من جهة، وبالأمن العام، من جهة ثانية.

كما أكدت المندوبية أنها ستضرب بقوة على يد كل من سولت له نفسه من مجموع فئات الموظفين، الضلوع في تلك الأعمال والانسياق معها، عبر اتخاذ كل التدابير القانونية والإدارية اللازمة،  نظرا لخطورة هذه الأعمال التحريضية والمخلة بقواعد الانضباط المنصوص عليها في المقتضيات المذكورة، والمهددة لأمن المؤسسات السجنية وسلامة نزلائها. ينهي البلاغ.

فاطنة بلعسري

التعليقات مغلقة.