منظمة السياحة العالمية: عدد السياح حول العالم سيصل إلى 1,8 مليار سائح سنويا بحلول عام 2030 – حدث كم

منظمة السياحة العالمية: عدد السياح حول العالم سيصل إلى 1,8 مليار سائح سنويا بحلول عام 2030

توقعت منظمة السياحة العالمية أن يسجل عدد السياح حول العالم رقما قياسيا يقدر بنحو 1,8 مليار سائح بحلول سنة 2030.
وأورد مركز أنباء الأمم المتحدة نقلا عن رئيس المنظمة طالب الرفاعي، إن “هذا الارتفاع يمكن أن يمثل معطى يحمل في طياته دلالات إيجابية يمكن استثمارها من أجل مستقبل الكوكب”، مضيفا أن “العالم يقلل أحيانا من شأن وأثر السياحة والسفر، حين ينظر إليها كنشاط إنساني ثانوي وغير مؤثر”.
وأضاف رئيس المنظمة الأممية “تحدث أشياء من قبيل عمالة الأطفال والاستغلال الجنسي ونقل الكنوز الوطنية من إفريقيا إلى آسيا وأجزاء أخرى من العالم، تحت شعار السياحة (…) هذا ما يتعين علينا الاعتراف به ومواجهته”.
واستطرد قائلا “”من الناحية الإيجابية، استفدنا من إعلان 2017 سنة دولية للسياحة المستدامة، وذلك من أجل تسليط الضوء بشكل أكبر على الدور الإيجابي الذي يمكن أن تسهم به السياحة في جهود التنمية المستدامة”.
وقال الرفاعي “إن رقم 1,8 مليار مسافر يمكن أن يمثل عدد الفرص التي بوسعنا اغتنامها أو بالمقابل عدد الكوارث (…) الأمر يتوقف علينا نحن، فالسياحة مثل كل نشاط إنساني، لها جانب مشرق وآخر سلبي وقاتم”.
وأفادت إحصائيات المنظمة التي تقوم بتحليل وتوفير المعلومات بخصوص السياحة والسفر حول العالم، بأن الأشهر العشرة الأولى من سنة 2017 شهدت أزيد من 1,1 مليار رحلة دولية، وهو رقم يحيل على ارتفاع في عدد السياح بنسبة سبعة في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. 
ح/م

التعليقات مغلقة.