الياس العماري: “عبد الاله ابن كيران لا يمارس صلاحياته المخولة له دستوريا ! وتنطبق عليه قصة “الام والطفل والبطاطس”(الفيديو) – حدث كم

الياس العماري: “عبد الاله ابن كيران لا يمارس صلاحياته المخولة له دستوريا ! وتنطبق عليه قصة “الام والطفل والبطاطس”(الفيديو)

“انا مواطن مغربي، وابن (خْذيخة) مربية الدجاج، وفي وطن يتسع للجميع، وموجود في كل ما موجود ومتاح في المغرب، في الرياضة،الثقافة، الصحافة، السياسة، وغيرها (…!)، لانني موجود وامارس ، وليست متواضعا، لان التواضع يخص البورجوازية ـ حسب ماركس ـ بل انا كما هو انا، وواضح الشخصية”.

جاء هذا في رده عن سؤال يتعلق بنفوذه وقربه من المحيط الملكي !، خلال جلسة نظمتها “مؤسسة الفقيه التطواني” مساء امس بسلا، مضيفا بانه يفتخر برئيس الحكومة عبد الاله ابن كيران، خارج الوطن، وفي ملتقيات دولية، لانه رئيس حكومة المغرب، ولا يمكن الانتقاص منها لانها حكومة بلدي ـ يقول الياس ـ ، رغم انه لا يمارس صلاحياته في تدبير الحكومة التي هو رئيسها، والمخولة له دستوريا، وما صرح به مؤخرا حول من سيشرف على الانتخابات، حينما قال: “بان المرحوم عبد الله باها، اتصل بوزير الداخلية، ووزير الداخلية، اتصل بالملك، والملك، اتصل بي…”، يبين بان ابن كيران ، لا يمارس صلاحياته، وهو الذي يترك الفراغ، لملئه من طرف )قوى متعددة..!) ، وينطبق على رئيس الحكومة قصة “الام والطفل والبطاطس” في المقرر المدرسي زمان!” يقول الياس.

وبعد انتقاده للدستور الجديد، الذي اعتبره الياس العماري رواية “حنامينا” ووثيقة لم يتم تنزيل جل مضامينها الى يومنا هذا ، من طرف الحكومة، عرج مزعج ابن كيران، على تصريحات الاخير، بخصوص طقوس البيعة وتقبيل يد جلالة الملك، قائلا:”المشكل ليس في طقوس البيعة، بل ذلك نقاش للالهاء فقط!، بل المشكل يتواجد في متطلبات الشعب من تعليم وصحة، وشغل، وغير ذلك، اما تقبيل يد جلالة الملك، فكل واحد من المغاربة له طريقة السلام على والديه!“. حسب الياس.

 الفيديو في ركن “العين الثالثة”

التعليقات مغلقة.