المحاكم الادارية تسقط لوائح “الرحل” من الاحزاب السياسية ” طبقا لقانون التنافي” – حدث كم

المحاكم الادارية تسقط لوائح “الرحل” من الاحزاب السياسية ” طبقا لقانون التنافي”

أصدرت المحاكمة الإدارية ، بكل من فاس، مكناس، الرباط ، بالغاء لوائح المرشحين الذين غيروا الوجهة لاحزاب اخرى دون الحصول على الاستقالة، من الاحزاب الدين كانوا ينتمون اليها، وتم الطعن في ترشيحاتهم .

وقد حصدت “ماكينة القانون” كل من سعيد اشباعتو،  البرلماني المنتمي لحزب الاتحاد الاشتراكي، والذي ترشح باسم التجمع الوطني للاحرار ، في دائرة ميدلت ، والذي اصبح عضوا في مجلس جهة تافيلالت ـ درعة، دون الحصول على تبرئة الذمة من ادريس لشكر.

اما نبيل بلخياط رئيس الفريق الحركي السابق بمجلس النواب، والذي “رحل” ايضا الى حزب صلاح الدين مزوار، دون الحصول على موافقة العنصر على الاستقالة من حزب الحركة الشعبية، اضافة الى الصفته البرلمانية عن الحزب ذاته، والذي فاز في دائرة ازرو، وفشل في باقي الاستحقاقات، فقد تم الطعن في وضعيته المتنافية مع قانون الاحزاب، ولذلك قضت المحكمة الادارية بالغاء ترشيحه.

وحسب مصدر الموقع، فان العنصر سيقدم ايضا طعنا آخر الى المجلس الدستوري ، لاقالته من البرلمان، بصفته منتميا الان لحزب “الحمامة”.

كما شملت نفس الاحكام ذاتها ، المستشار البرلماني عن دائرة الصخيرات تمارة، والمنتمي لحزب التقدم والاشتراكية ، وترشح باسم “الجرار” لانتخابات 4 شتنبر الحالي، في دائرة سيدي يحيى زعير، دون تقديم الاستقالة من الحزب ومن البرلمان!

 

التعليقات مغلقة.