أزيد من 2000 شخص يستفيدون من خدمات قافلة طبية بالجماعة الترابية صخور الرحامنة – حدث كم

أزيد من 2000 شخص يستفيدون من خدمات قافلة طبية بالجماعة الترابية صخور الرحامنة

نظمت المندوبية الإقليمية للصحة، أول أمس السبت بالجماعة الترابية صخور الرحامنة بإقليم الرحامنة، قافلة طبية استفاد منها 2094 شخصا.

وتأتي هذه القافلة الطبية، التي نظمت بشراكة مع عمالة إقليم الرحامنة وجمعية صفوف الشرف، في إطار مخطط وزارة الصحة المتعلق بالصحة القروية وتفعيلا للبرنامج الإقليمي للصحة بهذا الإقليم، الهادف إلى تقريب الخدمات الصحية من المواطنين والمواطنات بالعالم القروي.

وأوضح المندوب الإقليمي للصحة السيد عادل أيت حدو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه القافلة، التي تميزت بتطوع مجموعة من فعاليات المجتمع المدني المحلي بالصخور الرحامنة، تكمن أهميتها في توسيع رقعة الاستفادة من العلاجات، وفي الرفع من مستوى التغطية الصحية وبالتالي الاستجابة للنقص الحاد الذي تعرفه هذه المناطق في مجال الخدمات الصحية المتخصصة.

وأشار السيد عادل أيت حدو إلى أن هذه المبادرة الانسانية تدخل ضمن مسار جعل المنظومة الصحية في مستوى تطلعات الساكنة وتستجيب لحاجياتها تحقيقا لمبدأ المساواة في تقريب الصحة من المواطن، فضلا عن كونها تأتي لتبلور الحق في الصحة وتكرس مبدأ التضامن والتكافل الاجتماعي في الاستفادة من العلاج.

وأبرز أن هذه القافلة شارك فيها أزيد من 70 إطارا صحيا في مختلف التخصصات (الاستشارات الطبية العامة والفحص بالصدى، وطب أمراض السكري، وطب الأنف والأذن والحنجرة، وطب الجهاز الهضمي، وطب النساء والتوليد، وطب الأطفال، وطب الأسنان، وطب الجلد، وقياس النظر، والصيدلة، والتحاليل الطبية).

وأضاف أن هذه القافلة حققت أهدافها بفضل التنظيم المحكم والتنسيق الجيد بين كافة الفاعلين والشركاء وتعبئة الموارد البشرية وتوفير الوسائل اللوجستيكية التي يتطلبها نجاح هذه المبادرة، علاوة على تفعيل البرنامج الإقليمي للصحة الذي يتوخى تحسين ولوج المواطنين خاصة ساكنة العالم القروي إلى الصحة.

وسيتم برمجة قوافل أخرى على صعيد كافة الإقليم إضافة إلى تنظيم مبادرات تهم الجراحة في المستشفى الإقليمي بالرحامنة.

و.م.ع.ح.ك

التعليقات مغلقة.