some text

زاكورة: أزيد من 2500 مستفيد من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات بجماعة تاغبالت

استفاد أزيد من 2500 شخص من ساكنة جماعة تاغبالت بإقليم زاكورة من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات نظمتها نهاية الأسبوع الماضي لفائدتهم جمعية درعة الكبرى للتنمية والتضامن، بشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة بزاكورة .

وتضمن برنامج هذه القافلة، المنظمة بشراكة مع المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بزاكورة وجماعة تاغبالت، إجراء أزيد من 2500 فحص واستشارة طبية في تخصصات طب العيون، وطب الأطفال وطب النساء والتوليد والطب العام وطب الأسنان وقياس السكري والضغط الدموي.

وتوخت هذه المبادرة، المنظمة بدعم من المجلس الإقليمي ومجلس جهة درعة -تافيلالت الجهة والسلطات المحلية، وبتعاون مع جمعيات المجتمع المدني بتاغبالت، تقريب الخدمات الاستشفائية من المواطنين، والتخفيف من معاناتهم، والتقليص من مدد المواعيد الطبية.

وأوضح عد الرحمان ايت عبو، رئيس جمعية درعة الكبرى للتنمية والتضامن، بالمناسبة، أن هذه الحملة المنظمة بمناسبة اليوم العالمي للصحة والتي شهدت إقبالا كبيرا، تندرج في إطار تقريب الخدمات الصحية والعلاجية من ساكنة جماعة تغبالت والدواوير المحيطة بها.

وأضاف أن القافلة، التي نظمت بشراكة مع المجلس الجماعي لتاغبالت، شملت مجموعة من التخصصات الطبية، ومكنت من تقديم الفحوصات والاستشارات الضرورية للساكنة المستهدفة، وتوزيع مجموعة من الأدوية على المرضى المستفيدين.

و.م.ع.ح.ك

عن adnane aarab

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قدرة الأسر المغربية على الإدخار: رصد آراء “متشائمة” خلال 12 شهرا المقبلة

رصدت نتائج بحث الظرفية لدى الأسر ،قامت به المندوبية السامية للتخطيط ، “آراء متشائمة” بخصوص...