مريم بنصالح تدعو أرباب العمل الافارقة للتعبئة من اجل جعل الملاءمة في صلب مفاوضات لـ كوب22 – حدث كم

مريم بنصالح تدعو أرباب العمل الافارقة للتعبئة من اجل جعل الملاءمة في صلب مفاوضات لـ كوب22

دعت رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مريم بنصالح شقرون، امس بباريس، ارباب العمل الافارقة الى التعبئة من اجل جعل الملاءمة في صلب المفاوضات خلال مؤتمر الامم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 22 ) المقرر تنظيمه بمراكش في نونبر المقبل.
وقالت بنصالح في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء على هامش مشاركتها في ندوة لارباب العمل الافارقة ، نظمت بمقر منظمة أرباب العمل الفرنسية (ميديف) أن افريقيا التي ليست من ضمن كبار الملوثين، تتعرض لتأثير التغيرات المناخية ، مؤكدة على اهمية بذل الجهود من اجل تبويء الملاءمة مكانة هامة ضمن الحلول المقترحة من اجل التصدي لتأثير التغيرات المناخية.
واضافت ان دور ارباب العمل يكمن في نقل هذه الارادة التي مفادها ان الملاءمة تعتبر اساسية في التنمية، مشددة على ضرورة اعتماد حكامة افريقية للمناخ تتيح تسهيل الولوج الى تمويل المناخ.
ودعت ايضا الى انتهاز فرصة مؤتمر (كوب 22 ) من اجل تقديم حلول ملموسة، حتى يتمكن القطاع الخاص الافريقي من مواصلة نموه، وخلق فرص الشغل، والقيمة المضافة في مجموع القارة الافريقية، بهدف النهوض بتنافسية مشتركة على صعيد القارة.
واشارت مريم بنصالح شقرون الى ان هذه الندوة مكنت من تقديم برنامج الاتحاد العام لمقاولات المغرب الذي سيعرض خلال مؤتمر (كوب 22 )، داعية الى مشاركة فاعلة لارباب العمل الافارقة في هذا المؤتمر، وخاصة في القمة الثانية للاعمال رفيعة المستوى التي سينظمها الاتحاد يوم 16 نونبر بمراكش.
وذكرت رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب من ناحية اخرى بأنه بفضل رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتجذر المملكة بافريقيا ، استطاع القطاع الخاص المغربي نسج علاقات اقتصادية قوية وتزداد اهمية خاصة بافريقيا جنوب الصحراء وغرب القارة، وايضا بافريقيا الوسطى والشرقية، مشيرة الى ان حجم الاستثمارات المباشرة المغربية بالقارة يبرهن على مهارة المغرب ومعارفه وارادته للنهوض بالتعاون جنوب – جنوب.
وخلصت الى التأكيد على اهمية تقاسم تجربة ومعارف المغرب بافريقيا ، مع منظمة ارباب العمل الفرنسية التي نظمت هذا اللقاء.

حدث كم/ماب/الصورة من الأرشيف

التعليقات مغلقة.