سفير المغرب ببلجيكا يقيم حفلا تكريميا بجيل لفائدة عدد من اعضاء الجالية المغربية المتحدرين من الاقاليم الجنوبية - حدث كم

سفير المغرب ببلجيكا يقيم حفلا تكريميا بجيل لفائدة عدد من اعضاء الجالية المغربية المتحدرين من الاقاليم الجنوبية

أقام سفير المغرب ببلجيكا،والدوقية الكبرى للوكسمبورغ، محمد عامر،مساء امس السبت بجيل باقليم أنفير ،حفل تكريم،لفائدة عدد من اعضاء الجالية المغربية المتحدرين من الاقاليم الجنوبية.

وسلم عامر خلال تظاهرة نظمت في اطار اللقاءات التواصلية والاعلامية مع الجالية المغربية ، جوائز اعتراف وامتنان لعائلات صحراوية مغربية، ضحى اقرباؤها وآباؤها بحياتهم من اجل الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة وعن ثوابت وقيم الامة.

وشكل هذا اللقاء التكريمي الذي شارك فيه العديد من الشباب، ومسؤولين محليين، ورئيسة البلدية، فيرا سليس، والذي اقيم بشراكة مع الفرع البلجيكي للبنك الشعبي، فرصة للسفير المغربي، للتذكير بالاسس التاريخية لقضية الصحراء، مبرزا شرعية وعدالة القضية الوطنية الاولى.

كما أبرز عامر التطور التنموي الذي تشهده الاقاليم الجنوبية للمملكة، فضلا عن المشاريع الكبرى التي تم اطلاقها بدعم من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأشاد السفير في هذا الصدد بالانتصارات الدبلوماسية والقانونية الاخيرة التي تم تحقيقها بفضل التعبئة واليقظة وجهود المغرب الرامية الى الدفاع عن وحدة اراضيه، واحباط مناورات خصومه.

وبعد ان ذكر بان المغرب حقق خلال السنوات الاخيرة مكتسبات ملموسة في عدد من القطاعات تحت القيادة النيرة لصحاب الجلالة الملك محمد السادس،مما جعله نموذجا في المنطقة يتمتع بالازدهار والامن والاستقرار، دعا عامر اعضاء الجالية المغربية لان يكونوا افضل المدافعين عن هذا النموذج، وضمان اشعاعه في بلد الاستقبال.

وحث السفير ايضا على مواصلة التعبئة “من اجل افشال المحاولات الرامية الى المس بقيمنا وبوحدتنا الترابية، والى النيل من عدالة قضيتنا الوطنية “.

وقال السفير المغربي متوجها على الخصوص الى شباب الجيل الثاني والثالث “آباؤكم واجدادكم ضحوا من خلال مقاومة شرسة للتدخل الاجنبي في الصحراء، وحاربوا في صفوف جيش التحرير الوطني ضد القوات المستعمرة. ويتعين عليكم حمل المشعل والابقاء على هذه الشعلة، وتعزيز التشبث ببلدكم، وان تكونوا في الصفوف الامامية للدفاع عن قضيتنا المقدسة،وعن قيمنا وثوابتنا الوطنية”.

وكانت رئيسة بلدية جيل قد اشادت بعقد هذا اللقاء مع اعضاء الجالية المغربية التي يتحدر غالبيتهم من الاقاليم الجنوبية للمملكة.

كما اشادت بديناميتهم واندماجهم التام في المجتمع، مؤكدة على اهمية بقائهم متشبثين بقيم بلدهم الاصلي.

وقالت في كلمة خلال افتتاح اللقاء ،ان الحضور القوي للجالية المغربية بمدينة جيل، يشكل مصدر غنى لمجتمعنا، وتعزيز لقيم التنوع والعيش المشترك.

وشكل اللقاء ايضا فرصة لابراز الجهود التي تبذلها سفارة المغرب ببلجيكا، والقنصلية العامة للمملكة بانفير من اجل تحسين الخدمات الادارية المقدمة لاعضاء الجالية المغربية.

واكد القنصل العام للمغرب بانفير، سليم الحجمري بالمناسبة تعبئة كافة الموظفين القنصليين من اجل خدمة المغاربة، وقدم بعض اجراءات القرب الكفيلة بتسهيل المساطر بالنسبة للجالية، ومختلف تدابير المصاحبة والتوجيه القمينة بمساعدتهم في مختلف الاجراءات الادارية بالمغرب.

يشار الى ان الحفل تميز بتقديم عروض للموسيقى الحسانية من طرف مجموعة (أزوان الصحراء )المستقرة ببلجيكا.

ح/م

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجالية المغربية في جاكرتا تحتفل بعيد الفطر في جو مفعم بالود

احتفلت الجالية المغربية المقيمة في جاكرتا في جو من الفرح المفعم بالود بعيد الفطر، وذلك...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.