جامعة الدول العربية تدين استهداف مسؤولين إماراتيين في مدينة قندهار الأفغانية – حدث كم

جامعة الدول العربية تدين استهداف مسؤولين إماراتيين في مدينة قندهار الأفغانية

أدانت جامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس في مدينة قندهار الأفغانية وأسفر عن مقتل خمسة من المسؤولين الإماراتيين وإصابة سفير دولة الإمارات في أفغانستان.
وأكد الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، في بيان له، وقوف الجامعة العربية بعزم وقوة إلى جانب دولة الإمارات في مواجهة مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة.
وقال إن هذه الجريمة الشنعاء تأتي لتلقي الضوء مجددا على حجم الخطر الذي أصبح يمثله الإرهاب، خاصة وأنها استهدفت مدنيين أبرياء يقومون بمهام إنسانية وتعليمية وتنموية في افغانستان في إطار منظومة الدعم الهام الذي تقدمه دولة الإمارات لعملية بناء الدولة الأفغانية وتحسين الأوضاع المعيشية والإنسانية لأبناء الشعب الأفغاني.
وشدد أبو الغيط ، في هذا الصدد، على أهمية العمل بشكل عاجل على ملاحقة المسؤولين عن ارتكاب هذا الحادث، مع تكثيف الجهد الدولي لمواجهة تفشي ظاهرة الإرهاب، واتخاذ المزيد من الإجراءات الرامية لتحقيق أكبر قدر من الفعالية والجدية في تحقيق هذا الهدف، بالنظر إلى خطورة ما تمثله هذه الظاهرة البغيضة على أمن واستقرار المجتمعات.
وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، قد أعلنت، مساء أمس في بيان، عن إصابة سفيرها لدى جمهورية أفغانستان الإسلامية وعدد من دبلوماسييها في اعتداء إرهابي استهدف دار الضيافة التابعة لوالي قندهار.
وأوضحت أن السفير الإماراتي، جمعة محمد عبد الله الكعبي، كان يقوم بزيارة لقندهار في إطار مهمة إنسانية ضمن برنامج دولة الإمارات لدعم الشعب الأفغاني همت بالخصوص إطلاق مشاريع تعليمية واجتماعية بتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.
حدث كم/ماب

التعليقات مغلقة.